سعودي يبتكر نظارة تساعد المكفوفين

منوعات
29.8K
0


سعودي يبتكر نظارة تساعد المكفوفين

مجلة المرأة العربية- الرياض – نجح مواطن سعودي في التوصل لابتكار جديد يفتح طريق الأمل أمام المكفوفين، ليروا الحياة من جديد ويمارسون حياتهم بشكل طبيعي مثل المبصرين. ويوضح المخترع بدر الحربي أن اختراعه عبارة عن نظارة تقوم باستكشاف وقراءة ما حولها وتتحرك بحركة الرأس، بحسب صحيفة “الوطن” السعودية.
وتقوم هذه النظارة مع أجهزة إضافية ملحقة بتمكين الكفيف من قيادة السيارة في مراكز خاصة ومعدة لذلك ومتوافقة مع شروط ومتطلبات هذا الاختراع، كما أنها تقوم بتنبيه وتحذير الأشخاص المكفوفين من العوائق في الممرات والطرق.

ويمكن لهذا الاختراع مساعدة المكفوفين على قراءة القرآن الكريم والكتب والصحف ومعرفة أنواع العملات النقدية، بالإضافة إلى معرفته أماكن تواجد أغراضه داخل المنزل ومعرفة ألوان ملابسه، وأيضا يسهل عليه عملية التسوق داخل الأسواق دون الحاجة لمساعدة الآخرين.

وكما أن النظارة تساعد المكفوفين على مزاولة لعبة كرة القدم في ملاعب معدة لذلك، ومتوافقة مع متطلبات وملحقات هذا الاختراع.
ويهدف الاختراع إلى تقليل اعتماد الشخص المكفوف على حاسة اللمس للتعرف على الأشياء، وإرجاع تلك المهمة إلى مكانها الطبيعي وهو العين.
وعلى الرغم من أهمية الابتكار، فإن صاحبه الذي تمكن من التوصل إلى عديد من الابتكارات المفيدة يشتكي من عدم الاهتمام به وبابتكاراته، إلا بشكل احتفالي لا علاقة له بالجدية في تنفيذ تلك الابتكارات.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك