جود سعيد ينهي ” الصديق الأخير”

منوعات
26K
0


جود سعيد ينهي

دمشق- سافر المخرج السوري جود سعيد إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، لينهي طباعة النسخة الأولى لفيلمه ” الصديق الأخير” الذي يوشك حاليا على الانتهاء من مونتاجه في لبنان وسيقوم بمكساجه في فرنسا وطباعته في ايطاليا.

وكان جود قد إنتهى من تصوير أخر مشاهد فيلمه “الصديق الأخير” بمنطقة صيدنايا بالقرب من العاصمة دمشق .

ويشارك في بطولة الفيلم كل من لورا ابو اسعد وعبد المنعم عمايري وعبد اللطيف عبد الحميد ومكسيم خليل وسوسن ارشيد وهبة نور وفادي صبيح وجمال العلي وجرجس جبار.

وتدور أحداث الفيلم، وفقا لمخرجه جود سعيد وشريكه في في كتابته فارس الذهبي، “في زمن باهت بلا أخلاق وبعد الموت يأتي رجل يعيد لحياتي معناها، صديقي الأخير.. لتبدأ حكاية صداقة بين رجلين يجمعهما تعب الحياة وفرقهما الموت قبل أن يلتقيا.. صداقة تأخذ يوسف إلى إعادة اكتشاف بلده وأهلها وتجعله في مواجهة الأسئلة الأخلاقية المترهلة أو الكاذبة كما رآها خالد..صداقة قد تثمر أملاً ما لوطن صغير.


وقال صناع الفيلم ان إكمال الفيلم واجب وطني تحثهم عليه الظروف الجارية حاليا في وطنهم سوريا.

ويضم الفيلم جميع اطياف الوطن السوري كل منهم له توجهه السياسي الخاص لكنهم اتفقوا جميعا على شيء واحد ان البقاء لسوريا وان الفن هو وسيلتهم الوحيدة للتعبير عما يحدث خصوصا ان فيلمهم سيصير وثيقة حية توضح مرحلة ما قبل بداية الأحداث هناك.


و من المتوقع ان يشارك الفيلم في العديد من المهرجانات الدولية وسيتم عرضه تجاريا في سوريا ولبنان ومصر وربما الخليج وهو من انتاج مؤسسة السينما السورية وشركة فردوس دراما.


شاهدي أيضاً :



...

قد يعجبك أيضاً:

تعليقات الفيسبوك