جوجل تستعد لإطلاق جهاز لوحي جديد

منوعات
33.3K
0

تستعد شركة “جوجل” لإطلاق جهاز لوحي جديد من إنتاجها بالتعاون مع شركة “آسوس” التايوانية تحمل العلامة التجارية لكلا الشركتين.
وكانت “جوجل” تبحث عن شريك منذ أواخر العام الماضي لإنتاج كمبيوتر لوحي 7 بوصة بسعر مغرٍ ومناسب لجميع المستخدمين وبمواصفات متميزة.
وكانت شركتا “إتش. تي. سي” و”آيسر” من ضمن الشركات التي ستتعاقد مع “جوجل”، ولكن لعدة أسباب مختلفة لم يتم التعاقد وفي النهاية قررت “جوجل” إبرام التعاقد مع شركة “آسوس”.
ويأتي الجهاز بشاشة عرض قياسها 7 بوصات وبدرجة وضوح 1280×800 بيكسل ومزود بأحدث نسخة من نظام تشغيل “جوجل “أندرويد 4.0” المعروف باسم “آيس كريم ساندويش”، ويحتوي من الداخل على معالج “تيجرا 3” رباعي النواة المعروف باسم “4-Plus-1” المقدم من شركة “نيفيديا”.

ومن المتوقع أن يتراوح سعر الجهاز الذي سيتم طرحه في الأسواق في شهر مايو/أيار بين 199و249 دولاراً أمريكياً، من أجل منافسة لوحي “كيندل فاير” المقدم من شركة “أمازون” الذي حقق نجاحاً ساحقاً أواخر العام الماضي.

وحسب ما ذكره المحلل ريتشارد شيم بمركز الإحصائيات “NPD DisplaySearch” فإن الشركتان تسعيان إلى طرح ما بين 1.5 ومليوني وحدة من اللوحي الجديد بالأسواق.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك