ثقافة عجمان تطلق جائزة (شاهنده ) للإبداع الروائي

منوعات
29.3K
0


ثقافة عجمان تطلق جائزة  (شاهنده ) للإبداع الروائي

مجلة المرأة العربية- عجمان – أعلنت دائرة الثقافة والإعلام بعجمان اليوم فتح باب الترشح لجائزة ” شاهنده ” التي ستمنح خلال الدورة الرابعة من “ملتقى شاهنده للإبداع الروائي” لأحد أبرز الأنشطة الثقافية السنوية التي تنظمها الدائرة.
وقال فيصل أحمد النعيمي نائب مدير عام الدائرة إن الباب مفتوح أمام الأدباء والمفكرين والفنانين والمثقفين للتقدم لنيل هذه الجائزة التي تمنح مرة واحدة كل عام تكريما للإنجازات الثقافية والإنسانية التي قام بها أو حققها أفراد إماراتيون أو خليجيون أو عرب.
وأضاف ان الشخصية المرشحة للجائزة يتم النظر إلى إسهاماتها التي شكلت كلها أو جانب منها خدمة متميزة لمجتمع الإمارات والوطن العربي عامة كما ساعدت على النهوض في مجالات الآداب والفنون.
وأوضح النعيمي أن الميادين والحقول التي تمنح الجائزة للعاملين فيها هي الأدب والفنون بمجملها والنقد الأدبي والدراسات ذات الصلة.


من جانبه قال محمد حسن الحربي رئيس قسم الثقافة والفنون بالدائرة ان شروط الجائزة للشخصية المرشحة لجائزة شاهنده للإبداع الروائي يتعين أن يكون قد صدر لها مؤلفان أدبيان في القصة أو الرواية أو الشعر أو المسرح أو في النقد الأدبي والدراسات ذات الصلة بالفنون السردية وتؤخذ بعين الاعتبار مؤلفاته المترجمة إلى لغة أجنبية.
وأضاف أن المترشح يجب أن يكون له حضوره في الساحة الثقافية والفنية المحلية أو الخليجية والساحتين العربية والعالمية أو أن تكون له مشاركات أدبية في المؤتمرات والملتقيات الأدبية والثقافية المحلية والخليجية وكذلك فى الساحتين العربية والعالمية.
وأوضح الحربي أن الراغب في الترشح سيطلب منه تقديم نسختين من كل مؤلف وأية كتابات نقدية عن المؤلفات أو أية أخبار عن مشاركات محلية أو خارجية إضافة إلى سيرته الذاتية وصورة شخصية مع تعبئة نموذج الترشح الذي سيكون متاحا اعتبارا من اليوم على الموقع الإلكتروني لدائرة الثقافة والإعلام بعجمان أو في مقرها الجديد.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك