تعيين سعوديات برتب عسكرية من دون تدريبات !

منوعات
29.2K
0


تعيين سعوديات برتب عسكرية من دون تدريبات !
كشف مديرعام حرس الحدود السعودي الفريق الركن طلال العنقاوي عن تعيين سعوديات برتب عسكرية في حرس الحدود دون خضوعهن للتدريب العسكري.
وقال إن عمل المرأة في حرس الحدود سيقتصر على مجال تفتيش النساء فقط بالمنافذ والموانئ، حيث أن الشريعة الإسلامية تلزم ألا يتم تفتيش النساء من قبل الرجال.
وكان العنقاوي يتحدث أثناء حفل تخريج عدد من الدورات العسكرية من المعهد البحري التابع لحرس الحدود بجدة مؤخرا، حيث أوضح أن السعودية تتجه حاليا لطرح نظام إداري للمنافسة العامة لمراقبة المياه الإقليمية السعودية.

وبين أن النظام سيطرح للعمل في البحر الأحمر والخليج العربي، وسيكون متكاملاً ومربوطاً بكاميرات مراقبة ليلية ونهارية، وأكد العنقاوي على عزم السعودية ومصر إقامة تدريبات مشتركة بسبب اتساع حركة نقل البضائع والركاب عبر البحر الأحمر.

من جهة ثانية اكدت دراسة اجتماعية أن 47.2% من السيدات السعوديات لا يرغبن في استقدام الخادمات المنزليات نظراً لما تسببه الخادمة من سلبيات ومشكلات.
و أوضحت الدراسة كما جاء بجريدة الراية أن نصف عدد الرافضات لمبدأ استخدام الخادمات يؤيدن عمل المرأة خارج المنزل.
وقد رصدت الدراسة أهم المشكلات الناتجة عن وجود الخادمات في المنازل منها التأثيرعلى الدين والعقيدة بنسبة 36.2% والتأثير على العادات والأعراف بنسبة 46.3% ، وانصراف الطفل عن أمه وتعلقه بالخادمة بنسبة 30.4% ، والتأثير على سلوكيات الطفل بنسبة 37.7% . وأخيرا التأثير على الآداب والأخلاق العامة بنسبة 24.6% .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك