بعد انفصالها عن اريكسون.. سوني تطلق هاتفين جديدين

منوعات
26.2K
0

بعد انفصالها عن اريكسون.. سوني تطلق هاتفين جديدين

حددت شركة سوني سعر هاتفيها الذكيين الجديدية من نوع إكسبيريا الذي كانت تنتجه بالاشتراك مع إيريكسون، ليكون الهاتف الجديد من أوائل ما تصنعه سوني بمفردها بعد استحواذ سوني على حصة إيريكسون من الشركة.
وحسب مدونة إكسبيريا فإن الهاتفين الجديدين وهما سوني إكسبيريا يو و سوني إكسبيريا بي والذين قدما في معرض برشلونة سيكون سعريهما 259 يورو للأول و 449 يورو للثاني.
المفارقة
ولمعرفة المفارقة التي حددت سعر كل جهاز فعلينا أن نعرف أن سوني إكسبيريا يو المخصص لليافعين والشباب يتمتع بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1 غيغاهرتز وشاشة بحجم 3.5 بوصة تعمل باللمس بدقة 854X480 بكسل وذاكرة وصول عشوائي 512 ميغابايتاً وذاكرة تخزين داخلية 8 غيغابايت ـ يتاح عملياً استخدام 6 منها ـ ويتميز هذا الهاتف البلاستيكي بوجود غطاء خلفي متوفر بعدة نماذج وألوان للتماشى مع الذوق والموضة.

أما الهاتف سوني إكسبيريا بي فهو يعمل على نفس نوع المعالج لكنه يملك شاشة عرض أكبر حجمها 4 بوصات تعمل باللمس طبعاً، وبدقة 960X540 بكسل وتدعم تقنية السحر الأبيض (WhiteMagic) التي تؤمن دقة إظهار عالية حتى وإن تعرضت الشاشة لضوء الشمس المباشر. وخلافاً للهاتف السابق فالهيكل مصنوع من الألومنيوم، ودقة الكاميرا المدمجة تصل إلى 8 ميغابكسل وذاكرة الوصول العشوائية 1 غيغابايت كما أن ذاكرة التخزين الداخلية 16 غيغابايت.

الميزة الأخرى هو أن الجهازين مزودان بنظام أندرويد 2.3 لكن سوني إكسبيريا بي يمكن تطويره حتى النسخة 4 قبل النموذج الأول وتحديداً عن إطلاقه في شهر حزيران هذا العام.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك