القرضاوي يطالب الرؤساء العرب بالتقاعد

منوعات
28.8K
0


القرضاوي يطالب الرؤساء العرب بالتقاعد

طالب الشيخ يوسف القرضاوي بتقاعد الرؤساء العرب الذين تجاوزوا سن الستين ليريحوا أنفسهم وتستريح منهم شعوبهم، وبَشَّرَ بانتصار الشعب الليبي وقرب انتهاء ظلم اليمنيين، وأكد أن ثورات الشعوب العربية ستنتصر، داعياً الحكام إلى أن يستجيبوا لها قبل أن تدوسهم.
وصف القرضاوي الثورات التي حدثت وتحدث في عدد من الدول العربية بأنها تطورات فاقت التنبؤات والتوقعات، واعترف بأنه كان متيقناً من بزوغ فجر الحرية وسقوط النظم الديكتاتورية، لكنه لم يكن يحلم بأن يرى شمس الحرية تشرق في حياته، حسبما ذكرت صحيفة العرب القطرية.
وذكر أن أكبر وأحدث أجهزة المخابرات في العالم، وأشهر العرّافين والمنجمين لم يستطيعوا أن يتنبئوا بوقوع الثورات العربية، واعتبر ما حدث مفاجآت أذهلت الجميع.

وأشار إلى أن الثورات العربية التي غيرت أنظمة فرعونية مستبدة قادت نفسها بنفسها، وحركها شباب في مصر وتونس وليبيا واليمن دون أن تكون لها قيادة، وفسر ما حدث بأنه مخزون في داخل الأمة المسلمة التي تملك قوة ذاتية جاءت من الإسلام العظيم.
ووصف رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين شباب الثورات العربية بأنهم السحرة الجدد الذين آمنوا وانقلبوا على الفراعنة في مصر وتونس وليبيا، وأعرب عن يقينه بانتصار ثورة الشعب الليبي، كما انتصرت ثورة الجارتين تونس ومصر.
واستنكر جهل الحكام الذين لا يتعظون، ولا يتعلمون من قبلهم، مشيراً إلى أن مبارك لم يتعلم من درس بن علي، والقذافي لم يتعلم من درس مبارك، وعلي عبد الله صالح لم يتعلم من درس القذافي.
وقال: “إن كان الحكم غنيمة فيكفيهم ما غنموا، وإن كان غرماً فيكفيهم ما غرموا”، ونصح الحكام، رغم أنهم لا يحبون النصيحة، أن يرحلوا ويريحوا شعوبهم ويريحوا أنفسهم.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك