الفاتيكان تحرّم استخدام الواقي الطبي لمنع الحمل

منوعات
34.1K
0


الفاتيكان تحرّم استخدام الواقي الطبي لمنع الحمل

قال الفاتيكان أن إقرار البابا بنديكت بأن استخدام العازل الطبي ربما يكون مبررا للحد من انتشار مرض الايدز لا يمثل تغييرا في حظر الكنيسة الكاثوليكية لاستخدام العازل الطبي لمنع الحمل.
وقال مجمع العقيدة بالفاتيكان في بيان أنه حدث “تفسير خاطئ” لحديث البابا والذي تسبب في تشويش بشأن وجهات نظر الكنيسة فيما يتعلق بالأخلاقيات الجنسية.
وأشار البابا في كتاب نشر الشهر الماضي إلى الدعارة كمثال لحالات يكون فيها استخدام العازل الطبي مبررا لتجنب انتقال الايدز على ان يكون ذلك “خطوة اولى” نحو اتباع القيم الأخلاقية على الرغم من أنه “ليس في الواقع الوسيلة للتصدي لآفة الإصابة بعدوى الايدز.”
ورحب الكاثوليك المتحررون وفقاً لـ “رويترز” بتصريحات البابا في الكتاب لكن الجناح المحافظ في الكنيسة عبر عن قلقه وبدا أن بيان الثلاثاء يهدف إلى حد ما لطمأنتهم.


وجاء في البيان المكون من صفحتين لمجمع العقيدة والإيمان ان تصريحات البابا عن العازل الطبي “جرى التحايل عليها بشكل متكرر من أجل أغراض ومصالح غريبة كليا عن معنى كلماته”.
وبدا ان هذا إشارة إلى جماعات متحررة أشادت بتصريحات البابا معتبرة أنها تتيح فرصة لاستخدام العازل الطبي كوسيلة اصطناعية لمنع الحمل وهو ما لا تسمح به الكنيسة.
وقال البيان ان الكتاب لا يمثل “انحرافا عن المبدأ الخاص بمنع الحمل”.
“كما هو واضح من القراءة المتأنية للصفحات بشان هذه المسألة فان الاب المقدس لم يكن يتحدث عن اخلاقيات التزاوج أو النموذج الاخلاقي فيما يتعلق بمنع الحمل.”
واضاف البيان قائلا “فكرة أن اي شخص يستطيع ان يستنتج من كلمات بنديكت السادس عشر ان هناك مشروعية ما في حالات معينة لاستخدام العازل الطبي لتجنب حمل غير مرغوب فيه هو استنتاج اعتباطي تماما وغير مبرر باي حال سواء في كلماته أو اعتقاده.”


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك