الصين تبني نفق لأسرع خط سكة حديد تحت الماء

منوعات
33.6K
0


الصين تبني نفق لأسرع خط سكة حديد تحت الماء

مجلة المرأة العربية- وكالات – تم الانتهاء من أعمال بناء أول نفق للسكك الحديدية تحت الماء في الصين مؤذنا ببدء تشغيل القطارات عبره بأعلى سرعة تحت الماء في العالم. ويقع مشروع نفق شيتسيانج عبر رافد نهر اللؤلؤ بمحافظة جواندونج في أقصى الجنوب الصيني بطول يصل إلى 10.8 كيلومتر، مما يجعله أطول نفق تحت الماء في الصين وقد صمم للقطارات التي ستسافر بمعدل 350 كيلومتراً في الساعة وهو ما يعد أعلى معدل للسرعة للأنفاق تحت الماء في العالم.
ويعتبر هذا النفق الذي تم البدء في بنائه في نوفمبر 2007 وفقاً لوكالة “قنا” القطرية جزءاً رئيسياً من خط حديدي سريع طوله 140 كيلومتراً ويربط قوانغتشو حاضرة مقاطعة قوانغدونغ المركز الاقتصادي الهام في الصين مع مدينة شنتشن “في قوانغدونغ” أيضاً وهونغ كونغ.

ومن المقرر أن يتم تشغيل هذا الطريق السريع في عام 2012 ليربط بين مدن جوانجزو وشينزين وهونج كونج بطول 140 كيلومتراً وليقلل من زمن الرحلة من ساعتين حالياً إلى أربعين دقيقة فقط. كما انه من المتوقع أن يتم ربط هذا الطريق السريع بشبكة سكك الحديد السريعة بالبلاد مما سيقلل من زمن الرحلة بين هونج كونج والعاصمة الصينية بكين إلى ثماني ساعات.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك