الصلاة تساعد في التغلب على الصعاب

منوعات
26.3K
0


الصلاة تساعد في التغلب على الصعاب

مجلة المرأة العربية – واشنطن – أظهرت دراسة أميركية جديدة أن الصلاة يمكن أن تساعد ضحايا العنف المنزلي في التعامل مع وضعهم ومشاعرهم عبر استخدام أساليب التغلب على الصعاب والتخفيف عن النفس. وذكر موقع (هلث داي نيوز) الأميركي أن الباحث في جامعة (ويسكنسون) شاين شارب توصل في دراسة أجراها على عشرات الأشخاص الذين يعانون من العنف في علاقاتهم إلى أن الصلاة توفر للأشخاص الغاضبين بشدة “أذناً صاغية جاهزة”.
ونقلت وكالة “يو بي آي” عن شارب قوله في بيان إن هؤلاء الأشخاص إن “فجروا غضبهم في وجه شريكهم سيء المعاملة، ستكون النتيجة على الأرجح مزيداً من العنف. لكنهم يمكنهم أن يغضبوا أمام الله أثناء الصلاة من دون الخوف من هجوم مضاد”. وأضاف أن الصلاة توفر لضحايا العنف المنزلي فرصة لرؤية أنفسهم كما يراهم الله، وليس كما يراهم الشريك العنيف.

لكن الباحث قال إن الصلاة ليست دائماً مفيدة، فالبعض قال له إنهم “عبر الصلاة تعلموا مسامحة الشريك سيء المعاملة، والتخلص من غضبهم واستيائهم.. لكن ذلك سيفاً ذو حدين فهو جيد للأشخاص الذين سيخرجون من العلاقة العنيفة، لكي يتمكنوا من التحمل إلى درجة معينة، لكن لمن سيستمرون في العلاقة فإن ذلك يؤجل قرارهم بالتخلص منها”.

وأشار إلى أن اغلب من شملتهم الدراسة قالوا إنهم يؤمنون بالله لكنهم لا يتبعون لأي كنيسة، وبغالبيتهم جاؤوا من خلفيات مسيحية.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك