إقبال كبير على دورات مركز المواهب والإبداع بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة

منوعات
31K
0


إقبال كبير على دورات مركز المواهب والإبداع بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة

أبوظبي- يواصل مركز المواهب والإبداع التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة استقبال طلابه من الفئات العمرية 6 – 15 سنة في دوراته المتنوعة في التراث “السنـع، اليولـة، الخوص والتلي”، والفنية “الرسم، الأشغال اليدوية، الخط العربي”، والموسيقى “بيانو وأورغ”.

وكذلك الباليه، الشطرنج، التصوير الفوتوغرافي، حيث تشهد هذه الدورات المختلفة إقبالا كبيراً نظراً للدور الذي تقوم به في تنمية المهارات الفنية للأطفال.

وأعلن المركز عن فتح باب التسجيل في دوراته للشهر القادم، والتي سوف تقام خلال الفترة من 6 ولغاية 31 مايو 2012 في مقر المركز في المسرح الوطني بأبوظبي، والتي تشمل دورات فنية وموسيقية إضافة لدورات في اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

كما ويتيح المركز لطلابه فرصة زيارة بيت العود العربي التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وذلك بهدف التعرّف على آلة العود وكيفية صنعها وعزفها وتمازجها مع آلة القانون.

ويقوم المركز باستقبال الزيارات المدرسية حيث تنظم لهم بعض الفعاليات التعليمية والترفيهية، ويقدّم المركز العديد من العروض المسرحية للأطفال، والمعارض الفنية والعلمية، بالإضافة إلى المسابقات الأدبية والفنية. كما يتم تنظيم عدة رحلات وزيارات لأهم المعالم الثقافية والتراثية في الدولة، وذلك لإعداد الناشئة للمشاركة في المسابقات، والمهرجانات المحلية والخارجية.

ويتمحور الهدف الرئيس لإنشاء المركز حول تنمية مواهب الأطفال والناشئة من عمر 6 – 15 سنة، واكتشاف المتميز منها وتبنيها وتشجيعها، مع العمل على تعميق الانتماء الوطني، وذلك من خلال دورات تدريبية مختلفة تتناول الفنون التراثية المحلية، وغيرها من الدورات المتنوعة لتدريبهم على اتقان العادات والتقاليد الإماراتية، بالإضافة إلى دورات تعليمية وفنية لصقل قدرات تلك الفئات.

وللمركز مشاركات متميزة وفعّالة في العديد من المهرجانات الثقافية والسياحية، إذ تم تنظيم العديد من البرامج التراثية المنوّعة للأطفال، قدمت خلالها ألوان من فنون التراث الإماراتي، والعديد من الألعاب الشعبية التي لاقت إقبالاً كبيراً، واستحساناً من قبل أولياء الأمور، بالإضافة إلى مشاركات المركز في معرضي الكتاب والصيد بأبوظبي.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك