(آيل) تكشف عن أحدث التطبيقات التعليمية على منتجاتها

منوعات
28.2K
0

(آيل) تكشف عن أحدث التطبيقات التعليمية على منتجاتها

كشفت شركة “آبل” عن أحدث تطبيقاتها التعليمية خلال مؤتمرها الصحافي الذي تم انعقاده بمتحف “سولومون غاغينهايم” في نيويورك ، وتشمل النسخة الثانية من تطبيق “iBooks”.
وتعد “iBooks 2” طريقة جديدة لزيادة التفاعل بين الطالب والكتاب فهي بمثابة منصة مكتبية للطلاب، حيث تضم قسم جديد للكتب المدرسية يسمى “textbooks” تتيح الطلاب بمشاهدة أشرطة الفيديو والدروس وتدوين الملاحظات أو إضافة أسئلة بعد كل درس واسترجاعها بشكل سهل ووضع اختبارات وتقييمها على الفور.
كما تسمح للناشرين بإنشاء كتب تفاعلية للطلاب يتم عرضها على “آي باد”، فضلاً عن دعم تقنية اللمس المتعدد لتصفح محتوى سهل وسلس، كما أبرمت شركة “آبل” اتفاقية مع عدة شركات متخصصة في مجال الكتب الرقمية التعليمية من ضمنها “Houghton Mifflin” و”Harcourt” و”McGraw-Hill” و”Pearson”.
وسوف تطرح هذه الشركات الكتب المدرسية لتحميلها على أجهزة آبل النقالة ضمن متجر “iBook” ويبلغ سعر الكتاب 15 دولاراً أمريكياً أو أقل حسب كل شركة، كما يدعم البرنامج الجديد المحتوى ثلاثي الأبعاد والرسوم البيانية والفيديو والصور.

ومن البرامج المثيرة أيضاً التي أزاحت شركة آبل الستار عنها هي “iBooks Author” التي تسمح للمؤلفين بتأليف رواياتهم وقصصهم بطريقة سلسة وأكثر تشويقاً من خلال عناصر تسهل إنشاء الكتب مدعومة بالصور والفيديو والصوت وكذلك إضفائها بنماذج ثلاثية الأبعاد وعرضها ضمن تطبيق “iBooks”، وهذا البرنامج مخصص لأجهزة ماك بنسخة “OS X 10.72” أو الأحدث، ويمكن تحميله الآن مجاناً من متجر “Mac App”.

كما أعلنت آبل عن تطبيق جديد “iTunes U” الذي يبدو كبوابة للمحتوى التعليمي ويعمل مع أجهزة “آي باد” و”آي فون” و”آي بود تاتش”، ليتيح الطلاب الجامعيين والدارسين بالدورات بتحميل ومتابعة محاضراتهم وتأديه واجباتهم بشكل سلس ومرن، كما تسمح أساتذة الجامعة والمعلمين بإنشاء وإدارة المناهج، وقد تعاونت آبل مع عدد من الجامعات من بينها جامعة كامبريدج وDuke وهارفارد وأكسفورد وستاندفورد.
وبالتزامن مع هذه التطبيقات قامت شركة آبل بتحديث برنامج “آي تيونز” وتدعم النسخة الجديدة “iTunes 10.5.3” كل من تطبيق “آي بوكس 2” وتطبيق “آي تيونز يو” وبذلك تتيح الطلاب بتبادل ومشاركة الكتب المشتراة فيما بينهم، وهو متاح الآن للتحميل مجاناً من متجر “آي تيونز”.
العربية نت


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك