آبل تطلق تطبيقات جديدة لـ”آي باد3″

منوعات
29.3K
0




آبل تطلق تطبيقات جديدة لـ

مع إطلاق شركة “آبل” للإصدار الثالث لجهازها اللوحي “آي باد الجديد” أمس الجمعة الموافق 16 مارس/ آذار، أصدرت الشركة أيضاً سلسلة من التطبيقات بعضها تم تحديثه وأخرى صُممت خصيصا لتتواءم مع زيادة عدد البيكسلات بشاشة اللوحي الجديد من نوع “ريتينا-Retina” التي تتمتع بدرجة وضوح فائقة تبلغ دقتها 2048×1536 بيكسل.
ومن أبرز هذه التطبيقات تطبيق “iPhoto”. ويعتبر هذا التطبيق معروفا بالنسبة لمستخدمي جهاز “ماك” منذ فترة. والآن بات متوفراً لدى أجهزة “آي. أو. إس”. هذا التطبيق تم تطويره، ليتيح للمستخدمين استعراض الصور وتحريرها وترتيبها وتصنيفها بسهولة وترميز الصور المفضلة لديهم. كما يتيح أيضاً إمكانية معالجة الصور من حيث الألوان ونسبة التباين. ومن ثم رفع هذه الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، أو نقلها على الشاشات الكبيرة عبر تقنية “إيربلاي”. بالإضافة إلى إمكانية تبادل الصور عبر الشبكة العنكبوتية. يبلغ سعر هذا التطبيق 3.99 يورو عبر متجر “App Store” أو “آي تيونز”.

ومن التطبيقات أيضاً “iMovie 1.3″، فبفضل تحديث النسخة “1.3” يستطيع المستخدم إنشاء العروض السينمائية للأفلام أو مقاطع الفيديو التي تم التقاطها بتقنية “إتش دي”، بجانب إمكانية تحريرها واختيار الموسيقى التصويرية والأغاني والمؤثرات الصوتية المناسبة، ومن ثم تبادلها مع الأصدقاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” أو “فيمو” أو “يوتيوب” أو بثها على تلفاز “آبل” بدقة 1080 بيكسل، مع إتاحة إنشاء أغنية بواسطة “GarageBand” وإرسالها مباشرة إلى تطبيق “آي. موفي”، ويبلغ سعره 3.99 يورو.
أما تطبيق “GarageBand 1.2” فهو لإنتاج الصوتيات والموسيقى هذا الإصدار الجديد يقدم تحديثاً لما يعرف باسم “Jam Session”، حيث يتيح مجموعة من المستخدمين الاتصال لاسلكياً بأجهزتهم كحد أقصى أربعة أشخاص وتحميل الموسيقي معا. وبفضل اندماج “GarageBand” بخدمة “آي كلاود” يتيح تحديث الأغاني عبر أجهزة المستخدم الخاصة به ومن ثم تبادل الأغاني النهائية مباشرة عبر “فيسبوك” أو “يوتيوب” أو “ساوند كلاود”. ويبلغ سعره أيضا 3.99 يورو.
وبرنامج ” iWork-Update” قد تم تحديث جميع تطبيقات البرنامج الثلاثة وهي “Pages” و “Keynote” و “Numbers” خصيصاً لتتوافق مع درجة وضوح شاشة “ريتينا” فائقة الدقة لإنشاء خطوط وأشرطة ورسومات بيانية ثلاثية الأبعاد وتحريكها بمؤثرات ثلاثية الأبعاد أيضاً. ويبلغ سعر كل تطبيق على حدة 7.99 يورو داخل برنامج “iWork” ومتوفر في “App Store” و “آي تيونز”.



أما التطبيق الخامس فهو “SketchBook Ink”، فقد كشفت شركة “Auto Desk” عن تطبيق الرسم المتكامل يوم الإعلان عن “آي باد الجديد” في 7 مارس الجاري التي تم تطويره خصيصا له. فبعد رفع الصورة المراد رسمها إلى التطبيق يبدأ المستخدم مواصلة الرسم عن طريق توافر عدة ألوان في الجانب الأيمن للتطبيق، ومختلف الخطوط في الجانب الأيسر. بجانب دعم الصور التي تبلغ دقتها أكثر من 100 ميغابيكسل. هذا التطبيق سيكون متاحا للآي باد في أبريل القادم.
ومن التطبيقات أيضاً لعبة “Infinity Blade Dungeons” التي أطلقتها شركة “Namco”، وقد تم تطويرها خصيصا لتدعم دقة الشاشة العالية، وهي واحدة من ضمن عدة ألعاب تم تحديثها لتناسب “آي باد الجديد”.
7-تطبيق تويتر الشهير “Twittbot”: قامت تويتر بتحديث النسخة الخاصة بأجهزة “آي أو إس” التي تحمل الرمز “Twitter 4.1.2” في مطلع الشهر الجاري قبل الإعلان عن “آي باد الجديد”، لتسهيل تحميل الصور واختصار الروابط تلقائيا. بجانب بعض التحديثات الأخرى وهو متوفر حاليا.
وثامناً يأتي تطبيق “Kindle 3.0” الذي أدخلت شركة “أمازون” بعض التحسينات عليه خصيصا لشاشة الإصدار الجديد من “آي باد”، بجانب التصميم الجديد لكل من واجهة مكتبة الكتب الإلكترونية والسحابة التخزينية، ليتيح المستخدم العثور بسهولة عن المحتوى المراد وتخزينها داخل السحابة. هذا التطبيق متوفر الآن مجاناً.
وأخيراً تطبيق “Facebook” فلم تطرح “فيسبوك” النسخة الجديدة من تطبيقها على جهاز “آي باد” الجديد، بالرغم من أنه جاهز، وذلك بسبب نشوب خلاف بين “آبل” و “فيسبوك” أدى إلى تأجيله، فيما أشار موقع “TechCrunch” إلى أن آبل أكدت إصدار الموافقة على النسخة الجديدة من تطبيق فيسبوك سيكون يوم الجمعة القادم.






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك