حليب الأم يساعد في زيادة التحصيل الأكاديمي

طفلك
304
0


حليب الأم يساعد في زيادة التحصيل الأكاديمي للأطفال الذكور

حليب الأم يساعد في زيادة التحصيل الأكاديمي للأطفال الذكورتقترح دراسة جديدة بأن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تساعد في تحقيق النجاح الأكاديمي بعمر 10 سنوات.
غالبا ما ينصح الأطباء الأمهات الجدد بضرورة التفكير بالرضاعة الطبيعية لما لها من منافع صحية، لكن هل فكرت يوما بأن الرضاعة من الثدي يمكن أن تؤثر على التحصيل المدرسي للأطفال؟
وفقا للبحث الجديد فأن الأطفال الذين رضعوا من الثدي لفترة ستة شهور كانوا أفضل في مادتي الرياضيات والقراءة بالإضافة الى الكتابة والتهجئة من أولئك الذين تناولوا حليب البودرة. هذا وكان التأثير أقوى على الأطفال الذكور.
ويقترح البحث بأن الإلفة بين الأم والطفل الرضيع أثناء الرضاعة من الثدي قد تعني انتباها واهتماما اكثر من الأمهات لأطفالهن.


كما اقترح البحث أن الأطفال الذكور يتجاوبون أكثر إلى إنتباه الأم عندما التعلم الامر الذي يمكن أن يفسر التأثير الاكبر للرضاعة من الثدي عليهم.
المؤلفون، من جامعة غرب أستراليا، إقترحوا أيضاً وجود مواد في حليب الأم تساعد في تطور الدماغ.
هذا التأثير قد يكون أكثر وضوحاً في الذكور لأنهم يفتقرون إلى الهورمونات النسائية التي تعمل على حماية الدماغ.
الدراسة، التي نشرت في مجلة طب الأطفال ، قالت: “بالنظر إلى الأولاد والبنات بشكل مستقل، وجدنا بأن  الرضاعة من الثدي لمدة ستة شهور أو أكثر إرتبطت بالتحصيل الافضل لمادة الرياضيات بشكل ملحوظ، بالإضافة الى القراءة، والكتابة، والتهجئة على الذكور، لكن لم يظهر أي تأثير للرضاعة من الثدي على التحصيل التربوي للبنات في أي موضوع.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك