نصائح للحفاظ على جسم رشيق وصحي أثناء الحمل

صحتك
266
0


نصائح للحفاظ على جسم رشيق وصحي أثناء الحمل

الحمل شعور مليئ بالنشوة، والتوقعات، وبالطبع زيادة الوزن. وبينما تعتبر بعض زيادات الوزن صحية وضرورية، إلا أن العديد منا يحصلون على وزن أكثر مما قد يرغبون به!
إذا كنت تبحثين عن طرق للحفاظ على جسم ما بعد الحمل والحصول على حمل صحي أثناء الحمل، فمدربة اللياقة البدنية والتغذية ليندا ميلوون، سوف تساعدك على تحقيق عنصر التوازن. تقول ميلوون، “لقد عَملت مع العديد من النساء الحبلى، وكمية التمرين التي تستطيع كل امرأة القيام بها تعتمد على فترة الحمل والحالة الصحية. تواجه العديد من النساء مشكلة عرق النسا أثناء الثلث الثالث من الحمل وغالبا ما يمنعهن ذلك من التمدد (الذي يساعد على تخفيف الألم). بينما تواصل العديد من السيدات برنامج التمارين حتى الولادة دون متاعب.”

1. اليوغا

تعتبر اليوغا من التمارين الهامة خلال فترة الحمل. يمكنك القيام ببعض حركات اليوغا المخصصة للحوامل والمشي لمدة 45 دقيقة ثلاث مرات في الإسبوع، وتناول     حمية صحية للحصول على فوائد رائعة من شد الجسم وتحسين العضلات وخسارة الوزن الزائد غير الضروري. اليوغا اختيار رائع للسيدات اللاتي لا يفضلن التمارين الصعبة والحركات العشوائية. استشيري اخصائية تمارين رياضية، ولا تحاولي القيام بالتمارين لوحدك إلا بعد التحدث مع خبيرة يوغا.
2. لا تبدئي نشاط جديد اثناء الحمل.
مع التقدم في الحمل يمكن أن ينتفخ بطنك أكثر وتلاحظي تغير في حجم الارداف والذراعان والصدر. لا تقلقي من هذه الزيادة لأنها ستحدث مهما فعلت. لذا تجنبي ممارسة الرياضة العنيفة أو التمارين التي يتخللها قفز أو ركض، يمكنك القيام بالهرولة الخفيفة بعد الاشهر الثلاثة الأولى – وبعد استشارة الطبيب. تنصح الكلية الأمريكية للطب الرياضي بممارسة التمارين القلبية 3 إلى 7 مرات خلال الأسبوع لمدة 30 إلى 40 دقيقة بشكل معتدل، دون مبالغة.
3. تمارين التمدد.
قومي بتمارين التمدد فقط داخل طاقتك الرياضية العادي. واحذري الإفراط في تمارين التمدد : ريلاكسين، وهو هرمون يفرزه الجسم خلال فترة الحمل، يجعل العضلات أكثر مرونة.
4. التمارين المائية.
في أغلب الأحيان يجلب الحمل ضغطا كبيرا على المفاصل والأعضاء الداخلية. الطفو والسباحة في برك الماء يمكن أن يخفف من ألم عرق النسا الذي تعاني منه بعض النساء . وكما هو الحال مع كل تمارين الحمل، يجب أن تهتمي براحتك أولا، وتجنبي القيام بنشاطات مجهدة، حافظي على رطوبتك وتجنبي الإصابة بالحر الشديد.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك