طريقة تبيض الاسنان بخلطات طبيعية من منزلك

منوعات
29.2K
0




طريقة تبيض الاسنان بخلطات طبيعية من منزلك

في هذا المقال سنعرض طريقة تبيض الاسنان بخلطات طبيعية من المنزل، و أيضا  سنتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى اصفرارها، كما سنقدم نصائح ذهبية للحفاظ على بياض الأسنان و صحتها.

إليك الطرق الفعالة في تبيض الاسنان :مع مرور الوقت، تصبح الأسنان صفراء و يزداد هذا المشكل تعمقا نتيجة اتباع نظام غذائي يعتمد على الوجبات الحلوة، و أيضا التدخين، استهلاك القهوة و الشاي بكثرة…
تعتبر مشكلة اصفرار الأسنان من أكثر المشاكل إحراجا، لذا سنسرد أولا بعض الحلول المنزلية التي من شأنها تبييض الاسنان بعدها سنزودك ببعض الأخطاء التي يجب تجنبها و التي تسبب و تزيد من حدة اصفرار الأسنان.







اكتشفي مع نوافذ أفضل الحيل و أنجعها في تبييض أسنانك لتحصلي على إبتسامة مشرقة و جميلة.
1 – مسحوق الفحم الطبيعي :
الفحم النباتي هو أحد الأدوية الطبيعية الرائعة و التي تساعد في تبييض الأسنان، يكفي خلط القليل من مسحوقه مع معجون الأسنان الخاص بك، استعيني بفرشاتك و قومي بفرك الأسنان بهذه الخلطة، بعد شطفها ستلاحظين الفرق من أول استعمال، كرريها مرتين أو ثلاث في الأسبوع.
2 – بيكاربونات الصودا :
تبيض الاسنان
من بين العديد من الخصائص التي تتوفر عليها بيكاربونات الصودا، هناك خاصية تبيض الاسنان، يكفي وضع القليل منها على فرشاتك، و تطبيقها بنفس طريقة معجون الأسنان التقليدي، تستخدم هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.
3 – ملح البحر الخشن :
بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من اليود، فهو يتميز بخصائص مطهرة، كل مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، أذيبي كمية من الملح الخشن في الماء الدافئ، اغمسي فرشاتك في هذا المحول، ثم افركي الأسنان بلطف، النتيجة مضمونة من أول استخدام.
4 – قشور البرتقال :
تحتوي على نسبة هامة من الفيتامين C، الفعال في في التبييض، يكفي فرك الأسنان بالجهة الداخلية لقشور البرتقال لمدة دقيقة واحدة، فرش أسنانك بعض مضي نصف ساعة من تطبيق الوصفة.
5 – قشور الموز :
تفرك الأسنان بالجهة الداخلية لقشور الموز لمدة دقيقتين، فهو فعال في تبيض الاسنان بفضل احتوائه على نسبة هامة من حمض الساليسيليك، يمكنك القيام بهذه الطريقة عدة مرات في اليوم.
6 – خميرة البيرة :
تخلط كمية صغيرة من مسحوق خميرة البيرة مع القليل من الملح، ثم تفرك الأسنان بهذه الخلطة باستخدام الفرشاة، كرريها مرة أو مرتين في الأسبوع.
7 – الفراولة :
تبيض الاسنان
الفراولة ممتازة في تبيض الاسنان، و ذلك يرجع لمحتواها العالي من نسبة الفيتامين C، و الذي له تأثير مباشر في بياض و صحة الأسنان، أما طريقة ففتتلخص في سحق حبتي فرولة، ثم تفرك بها الأسنان باستعمال الفرشاة لمدة خمس دقائق، يمكنك إضافة القليل من بيكاربونات الصودا للحصول على نتائج أقوى، كرريها مرتين أو ثلاث في الأسبوع.
الأصل في الأسنان أن تكون ناصعة البياض، إلا أن بعض العادات السيئة التي يقوم بها المرء باستمرار، هي ما يشوه جمال الأسنان و يجعلها تميل إلى الاصفرار، لذا ينبغي اتباع النصائح التالية.
نصائح للحصول على على أسنان بيضاء و قوية :
– تجنب الإفراط في شرب القهوة و الشاي، كا ينبغي فرش الأسنان بعد تناول هذه المشروبات مباشرة و ليس قبلها.
– تجنب الإفراط في شرب المشروبا الغازية الملونة.
– التقليل من تناول السكر الأبيض و الأطعمة الحلوة.
– التقليل ما أمكن من تناول الأدوية و بالأخص المضادات الحيوية و مكملات الحديد.
– التقليل من استعمال الفلفل الأحمر (البابريكا) و الزعفران أثناء الطهي.
– فرش الأسنان بالمعجون مباشرة بعد تناول عرق السوس.
– فرش الأسنان بعد الوجبات (ثلاث مرات في اليم على الأقل)
– تجنب استخدام أنواع معجون الأسنان التي تحتوي على نسبة عالية من الفلورايد (و الأفضل ألا تحتوي أبدا على الفلورايد)
– الابتعاد عن التدخين.
– إضافة إلى أن الخبراء في عالم التغذية ينصحون بتناول الأطعمة التالية : الفواكه، الخضروات الطازجة و المطبوخة (التفاح، الجزر و الكرفس…)، البقوليات، الحبوب الكاملة و الفواكه المجففة.



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك