6 استعمالات غريبة للثوم

منوعات
31.6K
0




6 استعمالات غريبة للثوم

تعرّفي في ما يلي إلى فوائد الثوم الجمّة التي تتعدى كونه مكوناً أساسياً في المطبخ اليومي:ما هي الأمراض التي يعالجها الثوم؟

الثوم يحافظ على الصحة: يعتبر الثوم مكوناً حيوياً بفضل خصائصه الغذائية والصحية وقدرته على تعزيز أداء القلب والكبد ورفع معدل الحديد والوقاية من السرطان ومحاربة الجراثيم والفيروسات.
الثوم يقي من نزلة البرد: مع حلول فصل الشتاء الذي تكثر فيه أمراض الرشح والبرد، حاولي تناول 3 فصوص من الثوم يومياً فتحميك من الأعراض وتُبقيك بمنأى عن الفيروسات والجراثيم.
الثوم يعالج حب الشباب: قطعي فصاً من الثوم إلى النصف وافركي به المنطقة المصابة بشكل منتظم. ومع الوقت، ستسهم مقومات الثوم المضادة للجراثيم في التخلص من هذه الشوائب.
الثوم يحمي من البعوض: دلكي بشرتك بالثوم لإبعاد البعوض وحماية نفسك من لسعاته. وإذا ما أردت، يمكنك أيضاً أن تضعي فصوصاً من الثوم في الأماكن التي تكثر فيها الحشرات.



الثوم يصلح الزجاج: يعتبر الثوم مادةً لاصقةً بطبيعته. وبمجرد فرك عصارة فصٍ من الثوم على التصدعات والكسور، يبقى الزجاج لاحماً.
الثوم يحافظ على نظافة الأسطح: قطعي 3 إلى 4 فصوص من الثوم وضعيها في قارورة رذاذ مليئة بالخل الأبيض. أضيفي إلى الخلطة بضع قطرات من زيت الليمون. وللحال، سيكون لديك مطهر طبيعي للجراثيم!



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك