وفاة الفنان نور الشريف

مشاهير
34.4K
0




وفاة الفنان نور الشريف

توفي الفنان المصري نور الشريف ، عن عمر يناهز 74 عاما بعد صراع مع المرض .وقال الفنان سامح الصريطي – لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن الشريف توفي منذ قليل بعد صراع مع المرض ، مشيرا إلى أنه من المقرر تشييع الجثمان الأربعاء من مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر . عن حياته :

ممثل قدير له تاريخ حافل في السينما المصرية والإنتاج التلفزيوني المصري الحديث. كما له عدة مساهمات في المسرح أيضاً. ولد لأسرة من الطبقة العاملة في مركز مغاغة قرية طنبدي بمحافظة المنيا. تزوج من الممثلة بوسي واستمر زواجهما لمدة طويلة حتى تم الفراق العام 2006، ولهما أولادهما هم سارة ومي.

سيرته:
اسمه الحقيقى الكامل “محمد جابر محمد عبد الله”. حصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير “امتياز” وكان الأول على دفعته عام 1967. بدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل بها كما كان لاعباً في أشبال كرة القدم بنادى الزمالك ولكنه لم يكمل مشواره مع كرة القدم بسبب حبه للتمثيل الذي اتجه إليه عن طريق الفنان سعد أردش الذي رشحه للعمل معه فأسند إليه دوراً صغيراً في مسرحية “الشوارع الخلفية” ثم اختاره المخرج “كمال عيد” ليمثل في مسرحية روميو وجولييت. وأثناء بروفات المسرحية تعرف على عادل امام الذي قدمه بدوره للمخرج حسن الإمام ليظهر في فيلم قصر الشوق ويحصل عن دوره على شهاده تقدير فكانت أول جائزة يحصل عليها في حياته الفنية.
ولد في منطقة السيدة زينب وتزوج الفنانة بوسي وتم الطلاق مؤخرا له منها بنتان فقط هما سارة ومي

وفاة الفنان نور الشريف




هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك