عمل الممرضات يجعلهن أكثر عرضة للسمنة

منوعات
389
0

عمل الممرضات يجعلهن أكثر عرضة للسمنة

أفادت دراسة جديدة أن الممرضات اللواتي يمضين ساعات طويلة في العمل ولا يقتضي عملهن الكثير من الجهد البدني هن أكثر عرضة للإصابة بالسمنة من زميلاتهن.

وذكر موقع “هلث دي نيوز” الأميركي أن باحثين في جامعة ماريلاند للتمريض شملت دراستهم قرابة 2100 ممرضة، وجدوا أن قرابة 55% منهن يعانين من السمنة وأن دوامهن في العمل يؤثر على صحتهن ونوعية رعايتهن للمريض.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة كيهي هان، إن “ساعات العمل الطويلة ودوامات العمل تؤثر بشكل سلبي على نوعية وكمية النوم، الأمر الذي يتدخل عادة بالسلوك الصحي ويزيد السمنة”.

وأشارت إلى ان نتائج الدراسة دعمت الحاجة لتغيير دوام الممرضات الرائج وهو 12 ساعة، وأوصى الباحثون المستشفيات ودور الرعاية الصحية بضرورة توفير برامج تعليمية حول كيفية التأقلم مع دوامات العمل والتعامل مع نقص النوم والتقليل من التعب.

وقالت هان إنه “نظراً لأن أكثر من نصف الممرضات يعانين من الوزن الزائد أو السمنة، فإن زيادة توفر الغذاء الصحي وتوفير الوقت الكافي لاستهلاكه، قد يخفف من خطر الإصابة بالسمنة وبمشكلات صحية مستقبلية”.

وكانت دراسة سابقة قد أشارت إلى أن برامج عمل الممرضات ودواماتهن الطويلة وقلة أوقات العطل، ترتبط جميعها غالباً بموت المرضى.



تعليقات الفيسبوك