لتحصلي على مكياج يلائم بشرتك

أزياء
291
0

  لتحصلي على مكياج يلائم بشرتك

ستساعدك هذه النصائح التي جمعناها من خبراء الماكياج في الحصول على بشرة جميلة وتحقيق تناسق الألوان الذي تطمحين إليه في إطلالتك.

البشرة الفاتحة .يجب أن تفخري ببشرتك الشفّافة، وهو أمر لم يكن متصوّراً قبل فترة ليست بالطويلة. إليك كيفية حماية إشراق بشرتك.ميزتك: إنتعاش بشرتك الذي يوحي ببشرة طفولية وبالتالي بشرة شابة. ولكن، إنتبهي من أن يبدو وجهك مسطّحاً، حيث تكون كل معالمه على نفس المستوى ولا يبرز فيه أي شيء، فيكون مثل أرض مغطّاة بالثلج.

أولويتك : إبراز معالم وجهك وإعطاء الشكل له عن طريق استخدام الظلال والضوء بمساعدة قلم يمنح الإشراق للبشرة. ضعي مسحة منه على طرف الأنف أو الذقن أو محيط الشفاه. ثم أضيفي بعض البلاشر الفاتح جداً (بلون وردي ناعم) على أعلى تفاحتي الخدّين.

منتجك الأمثل : أحمر الشفاه لن تظهر معالم وجهك إذا لم يكن هناك أحمر شفاه على شفاهك، فهي المنطقة التي يجب عدم إغفالها. لكل الأيام، إستهدفي تحقيق تأثير الشفاه الطبيعية باستخدام غلوس أو قلم ملوّن للشفاه أو قلم أحمر شفاه سميك فاتح.

ستساعدك هذه النصائح التي جمعناها من خبراء الماكياج في الحصول على بشرة جميلة وتحقيق تناسق الألوان الذي تطمحين إليه في إطلالتك.

البشرة الفاتحة .يجب أن تفخري ببشرتك الشفّافة، وهو أمر لم يكن متصوّراً قبل فترة ليست بالطويلة. إليك كيفية حماية إشراق بشرتك.ميزتك: إنتعاش بشرتك الذي يوحي ببشرة طفولية وبالتالي بشرة شابة. ولكن، إنتبهي من أن يبدو وجهك مسطّحاً، حيث تكون كل معالمه على نفس المستوى ولا يبرز فيه أي شيء، فيكون مثل أرض مغطّاة بالثلج.

أولويتك : إبراز معالم وجهك وإعطاء الشكل له عن طريق استخدام الظلال والضوء بمساعدة قلم يمنح الإشراق للبشرة. ضعي مسحة منه على طرف الأنف أو الذقن أو محيط الشفاه. ثم أضيفي بعض البلاشر الفاتح جداً (بلون وردي ناعم) على أعلى تفاحتي الخدّين.

منتجك الأمثل : أحمر الشفاه لن تظهر معالم وجهك إذا لم يكن هناك أحمر شفاه على شفاهك، فهي المنطقة التي يجب عدم إغفالها. لكل الأيام، إستهدفي تحقيق تأثير الشفاه الطبيعية باستخدام غلوس أو قلم ملوّن للشفاه أو قلم أحمر شفاه سميك فاتح. ضعيه باستخدام الأصابع للحصول على تأثير طبيعي. وفي المساء، ضعي قلم أحمر شفاه مشرق لإبراز شفتيك.

الخطأ الذي يجب تجنّبه : إستخدام ألوان تحتوي على الكثير من اللون الأصفر، والذي يؤدّي إلى جعل بشرتك تبدو شاحبة وكئيبة. لا تستخدمي الكريمات المسمّرة أو الجل الملوّن الذي يزعم أنه يمنحك جمال البشرة، فهو في الواقع سيحرم بشرتك من انتعاشها الجميل.

الألوان التي تناسبك : جميع درجات البيج والوردي. إختاري التركيبات غير اللامعة، شرط ألا تحتوي على الكثير من البودرة لكي لا تخمد شفافية بشرتك.

التفصيل الذي يغيّر كل شيء : أبرزي حاجبيك: غالباً ما سيكون حاجباك فاتحين أو غير واضحين، ومع ذلك فهما يعطيان وجهك ونظرتك الحيوية والنشاط. إرسمي حاجبيك باستخدام قلم فاتح. إختاري لوناً ذهبياً بلون الرماد، وهنا أيضاً لا تختاري ألواناً أساسها الأصفر.

البشرة الباهتة.إذا كانت بشرتك باهتة جداً حيث إنك لا تحتملينها إلا إذا وضعت بودرة أو كر يم التسمير، إنتبهي لعدم المبالغة في ذلك لإخفاء بشرتك الباهتة.

ميزتك : جمالك الدافئ ولون بشرتك الذهبي القرنفلي الذي يجعلك تبدين جميلة بصورة طبيعية حتى عند الإستيقاظ من النوم.

أولويتك : إختاري كل ما يمنح بشرتك الإشراق والإنتعاش لموازنة التأثير الباهت الدافئ.

منتجك الأمثل : القلم الباعث للإشراق اللؤلئي. هذا القلم الذي أساسه اللون اللؤلئي الصافي، يمنح الإشراق للبشرة لأنه يلتقط الضوء. وتـأثـيـره أشـبـه بـضـوء مـسـلّط عـليك، ويـوجـد عـلـى شكل بـــودرة أو سائل. ضعي قليلاً منه على الذقن وتفاحتي الخدّين والأنف، ولكن لا تضعيه على كامل وجهك أبداً.

الخطأ الذي يجب تجنّبه : المبالغة في وضعه وإضافة كريم ملوّن فوقه وكريم أساس وكريم تسمير لإعطاء الإنطباع أن بشرتك تميل للون الذهبي. إذا وضعت كريم أساس، إختاري كريماً من نفس لون بشرتك واحرصي على ألا يكون لونه غامقاً جداً.

الألوان التي تناسبك : إختاري الألوان التي تميل للبرودة. لشفتيك، إختاري ألوان الوردي التي تحتوي على القليل من اللون الأزرق مثل الفوشيا مثلاً. لعينيك، إبتعدي عن الأصفر والكاكي والبني والبيج والنحاسي. إختاري الأخضر والأزرق والبنفسجي، ولكن لا تختاري أبداً درجات غامقة جداً لأنها لا تعكس الضوء.

التفصيل الذي يغيّر كل شيء : معالجة الهالات السوداء. لمعالجة التصبّغ الغامق للهالات السوداء تحت العينين، إستخدمي كريماً مضاداً للهالات السوداء لـتـغطية المنطقـة. ضعي بضع نقاطٍ منه وربّتي بلطف باستخدام أطراف الأصابع لمزج الكريم جيداً. ولكن، إحرصي على عدم استخدام لون أفتح بكثير من لون الهالات وإلا سيصبح لونها رمادياً. فهذه أهم خطوة لمنحك بشرة مشرقة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك