6 نصائح لتدفئة منزلك في الشتاء بأقل التكاليف

منوعات
659
0


6 نصائح لتدفئة منزلك في الشتاء بأقل التكاليف

يأتي الشتاء حاملاً معه البرد والصقيع، ليخفِّض درجة حرارة المنزل بشكلٍ ملحوظ، في حين تبحثين عن وسائل لتدفئتهِ منزلك  بتكلفة منخفضة نظراً لإرتفاع كلفة الطاقة التي نستخدمها للتدفئة في فصل الشتاء.لذا نقدّم إليكِ  في مجلة المرأة العربية 6 نصائح لتدفئة منزلكِ بأقل التكاليف فتابعينا !وبعد أن تتعرفين عليها إتبعيها وإذا كانت لديكِ معلومات ونصائح أخري وأفكار لتدفئة المنزل بكلفة منخفضة لا تتردي بمشاركتنا فيها.

1- إختاري وسيلة التدفئة الأنسب لبي تكِ وشكله ومساحته، والتي تستطيعين دفع تكاليفها بعد دراسة لجدوي هذه الوسيلة ولتكن وسيلة موفّرة للطاقة، فمثلاً إذا كان منزلكِ صغيراً وتستطيعين إستخدام التدفئة المركزية المعتمدة علي الديزل بتكلفة منخفضة في بلدكِ الذي تسكنين فيه فما المانع من ذلك؟

2- قومي “بتشميس” بيتك، وذلك عند طريق فتح الستائر أو النوافذ أحياناً لإدخال ضوء الشمس إلي المنزل في الأيام الدافئة، فهذا يكسب بيتك مزيداً من الدفء المجانيّ .

3- أفرشي أرضية بيتك بالسجّاد فهذا يحفظ الحرارة فيه، ولتكن ألوان السجاد دافئة أيضاً كالسجادات ذات الوبر الطويل فهذا له تأثير علي عزل الحرارة بشكل جيد.

4- تأكدي من إغلاق جميع النوافذ والأبواب عند تشغيل وسيلة التدفئة إذا كانت لا تطلق غازات سامّة مثل ثاني أكسيد الكربون وأول أكسيد الكربون، أما في حالة إطلاقها لهذه الغازات فعليك دائماً ترك منفذ للهواء بمقدار واحد سنتميتر من النافذة حتي لا يشكل خطراً  علي صحة أسرتكِ، وعليكِ إغلاق جميع وسائل التدفئة وقت النوم والإعتماد علي البطانيات واللحافات الثقيلة للتدفئة.

5- حاولي دائماً جمع عائلتك في أقل عدد ممكن من الغرف، وأغلقي الغرف غير المستخدمة  فعدا عن أن هذا يجعل الغرفة التي تستخدمونها دافئة، أيضاً يضفي شعوراً من الدفئ الداخلي.

6- إختاري طلاء جدران المنزل بألوان تعطي الدفء كدرجات الأحمر والبرتقالي والأصفر، فقد أثبتت الدراسات أنّ هذه الألوان تؤثر علي نفسية  الإنسان بصورة رائعة من حيث الإحساس بالدفء والحرارة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك