دراسة:ارتباط فقدان الشهية بالحمل الغير مخطط له

طفلك
188
0


دراسة:ارتباط فقدان الشهية بالحمل الغير مخطط له
أشارت دراسة نرويجية أن المرأة المصابة بفقدان الشهية العصبي هي أكثر عرضة لكل من حالات الحمل الغير مخطط له والإجهاض، وذلك مقارنة بالمرأة الغير مصابة باضطرابات الطعام.

وقد ذكرت مؤلفة الدراسة Cynthia M. Bulik مدير برنامج اضطرابات الغذاء بجامعة شمال كارولينا أن ذلك يرجع للاعتقاد الخاطيء بأن المرأة المصابة بفقدان الشهية لا يمكنها أن تكون حاملا، وهذا بسبب عدم انتظام فترات الحيض لديها أو انقطاعها تماما.

واستطردت Cynthia حديثها بأن فقدان الشهية لا يعتبر من أفضل الطرق لمنع الحمل، والسبب في ذلك أن عدم انتظام الحيض أو حدوثه مطلقا لا يعني أن المرأة في معزل عن حدوث الحمل.

واكتشفت الدراسة التى قامت فيها Cynthia وزملائها بتحليل بيانات 62.060 امرأة مع وجود 62 من بينهن مصابات بفقدان الشهية العصبي، أن الحمل الغير مخطط له قد وقع بين 50% من النساء المصابات بفقدان الشهية، في حين بلغت نسبته 18.9% بين النساء الأخريات.

كما توصلت الدراسة أيضا إلى وجود 24.2% من المصابات بفقدان الشهية واللاتي ذكرن تعرضهن للإجهاض المسبق، مقارنة بـ 14.6% من باقي النساء.

وشددت Cynthia  أن الأطباء وغيرهم من مقدمي الرعاية الصحية بحاجة لأن يكون لديهم حوارا واضحا عن الحياة الجنسية ووسائل منع الحمل مع مرضى فقدان الهشية العصبي، كما يفعلون تماما مع جميع الفتيات والنساء الأخريات.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك