باكستان تلجأ للمتحولين جنسياً لإحراج المتهربين من الضرائب

منوعات
201
0


باكستان تلجأ للمتحولين جنسياً لإحراج المتهربين من الضرائب
مجلة المرأة العربية- وكالات – لجأت السلطات الباكستانية إلى تطويع مجموعة من المتحولين جنساً لإحراج السكان المتأخرين عن السداد أثناء جباية الضر ائب وإجبارهم على دفع المال.
وأفادت وسائل إعلامية أنه تفتقت عن ذهن السلطات في مدبنة كراتشي كبرى مدن باكستان من حيث السكان فكرة تطويع المتحولين جنسياً لإرغام الناس على دفع الضرائب المتأخرة، دون اللجوء إلى القوة.
ويقوم المتحول “ريفي” وهو رجل متشبه بالنساء من حيث المظهر والملابس،في سياق هذا النشاط اليومي بقيادة مجموعة مماثلة من المتحولين أمثاله، بهدف الضغط على المتخلفين عن الدفع.
ويتوجه ريفي ومن معه في كل صباح إلى أحد المراكز الحكومية لتسلم قائمة بالمتأخرين عن السداد، ويحاولون دخول منزله أو مكان عمله، ومن ثم يحرجونه أمام جميع جيرانه وأصدقائه عبر “تهديده” بالقدوم مع مجموعة أكبر من المتحولين جنسياً للرقص داخل مكان عمله، إن لم يسدد ما عليه.

ورافقت شبكة الأخبار الأمريكية المجموعة في إحدى جولات العمل لزيارة مجموعة من محلات الأدوات الكهربائية التي تلكأ أصحابها في دفع الضرائب، وبالفعل، كان صاحب المحل الأول يشعر بحرج شديد وهو يحاول أن يقنع المجموعة بالمغادرة، زاعماً أن هناك “خطأ” وأنه قد دفع الضرائب بالفعل.
وأما صاحب المحل الثاني، فقد بدا أكثر تصلباً في رفضه لـ”تهديدات” مجموعة ريفي، فما كان من الأخير إلا أن توعده بالقدوم مع ستة من المتحولين للرقص علناً في محله إن لم يدفع فواتيره خلال 24 ساعة.
وقال ساجد بهاتي، مدير مركز الضرائب الذي يوظف ريفي ومجموعته “ظهورهم يسبب الحرج الشديد للمدينين، ولذلك فهم فاعلون، ولولا نجاحهم في دفع الناس للسداد لما واصلنا استخدامهم.”


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك