نصائح آمنة من أجل وشم أكثر جمالا

أزياء
212
0


نصائح آمنة من أجل وشم أكثر جمالا
هل تفكر فى عمل الوشم أو ما يطلق عليا التاتتو؟ هناك أناس فى جميع نواحي الحياة يرغبون فى تزيين أجسادهم بالحبر فى تلك الأيام.
وليس فقط لأن الوشم قد زاد انتشاره الآن أن هذا يعني أن الحصول عليه من الأمور الآمنة، ولكن من المهم أن تتعرف على الأمر ككل إذا كنا نرغب فى عمل الوشم (التاتتو).
– ماذا يعني الوشم بالضبط؟
الوشم هو الرسومات الدائمة التى تصنع عن طريق الحقن بالحبر تحت سطح الجلد، فهو عبارة عن جروح صغيرة مليئة بالحبر.
ومعظم راسمي الوشم يستخدمون أداة كهربائية لدفع الحقنة داخل وخارج الجلد،تاركين نحو 1/8 بوصة من الحبر تحت سطح الجلد، فالوشم يعد نوعا من المكياج الدائم.

– وماذا عن مخاطره المحتملة؟
من أكثر الأخطار شيوعا لدى الوشم هى العدوى، حيث أن الإبر الملوثة يمكنها نقل الأمراض مثل التهاب الكبد، وفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز).
فالوشم الجديد هو فى الأساس جرح مفتوح، وقد يصيبك بالعدوى فى حالة عدم اعتنائك به،
كذلك فإن بعض الناس قد يكون لديهم حساسية تجاه الأصباغ المستخدمة فى الوشم، كما أنها ليست معتمدة من قبل إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية.

وفى الواقع إن هذه الأصباغ والأحبار يتم استخدامها فى الصناعات مثل دهان السيارات والطباعة، فآثار الوشم لا تظهر على الفور، فالحكة أو الحرقان والتندب يمكن أن يحدث بعد مرور شهر أو حتى سنوات من إجرائه.
ويمكن للوشم أيضا أن يتسبب فى الحساسية لدى بعض الأفراد، كما يمكن ظهور الندب قبيحة الشكل فى مناطق الوشم والمناطق الأخرى.
فبعض أنواع الوشم أو التاتتو يمكن أن تتورم أو تحترق عندما يتعرض الشخص للتصوير بالرنين المغناطيسي، كما قد يؤدي التعرض للشمس إلى الشعور بالحكة والتهيج.
ويمكن المساعدة فى تفادي ذلك من خلال وضع الكريم الواقي من الشمس SPF 30. فالأشخاص الذين قضوا فترة طويلة فى مكافحة العدوى يجدون صعوبة فى الحصول على الوشم، ويشمل ذلك المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) وأولئك المصابين بداء السكري والأشخاص الذين أجريت لهم عمليات زرع الأعضاء.
ماعوامل السلامة التى ينبغي البحث عنها فى عيادة الرسم بالوشم؟
– ترخيص العيادة:
فكثير من الدول تتطلب أن تكون عيادة الوشم مرخصة، مع تلبية معايير صحية وآمنة معينة.

– النظافة والوفرة:
وفرة الإبر وكؤوس الحبر والمناشف والأقنعة والقفازات، على أن يتم استخدامها مرة واحدة فقط لكل شخص.
وتأكد من اتباع الممارسات السليمة فيما يتعلق بسوائل الجسم التي يمكنها نقل العدوى، مع إمكانية التحقق من وزارة الصحة المحلية إن لم تكن متأكدا.
– سهولة الوصول إلى الحوض:
حيث إن الرسام عليه غسل يديه جيدا قبل ارتداء القفازات والبدء في الوشم.
– الآلات المعقمة:
يجب تعقيم جميع الأدوات في الأوتوكلاف، والذي يستخدم الحرارة والضغط والبخار للتطهير.
– ضمان خصوصية العملاء:
فينبغي أن تشعر بالراحة عند إجرائك للوشم، وذلك بوجود الغرف أو الأقسام المنفصلة والخاصة.
كيف يمكنك العناية بالوشم الجديد؟
بعد الانتهاء من الوشم سيقوم الرسام بتغطيته بالمرهم المضاد الحيوي، ويغطى مع ضمادة الشاش.
وبعد 12-24 ساعة يمكنك إزالة الشاش مع غسل يديك جيدا قبل لمس الوشم، ثم يغسل بالماء والصابون المعتدل وتجفيفه بلطف.
يمكنك دهن المزيد من المراهم لمنع تهيجه، مع محاولة إبقاء منطقة الوشم جافة دائما حتى الشفاء، وعليك استدعاء الطبيب فورا إذا لاحظت علامات العدوى مثل الحمى والاحمرار، أو الألم والتورم والصديد.
– هل الوشم الدائم هو اختيار آمن؟
إن وشم الحناء يحتوى على الأصباغ التى لم تصرح بها إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية للاستخدام على الجلد، ولكن تمت الموافقة على الحناء التى تضاف لتجعل اللون أزرقا أو أكثر قتامة على الشعر، فقد يمكن لهذه المواد أن تسبب تفاعلات جلدية خطيرة.
وعدم وجود وشم -سواء دائم أو مؤقت- هو من أكثر الأشياء الآمنة، كما أن معرفة ما ينبغي البحث والسؤال عنه قبل إجراء الوشم، هو من أفضل الوسائل لحماية صحتك، وكذلك نوعية رسومات الجسم التى تريدها.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك