مصنع متفجرات أمريكي يواجه حكما بالسجن 30 عاما

منوعات
197
0


مصنع متفجرات أمريكي يواجه حكما بالسجن 30 عاما

مجلة المرأة العربية- لوس انجليس – ذكرت صحيفة “لوس انجليس تايمز” أمس الاثنين أن أمريكيا من أصل صربي أقام غرفة لتصنيع القنابل داخل منزله في أحد الأحياء بولاية كاليفورنيا يواجه حكما بالسجن 30 عاما وذلك بعد أن اتفق مع هيئة الادعاء على الإقرار بالذنب في التهم الموجهة إليه.
واعتقل جورج ياكوبتش/ 54 عاما/ وهو مستشار برمجيات عاطل عن العمل، في تشرين ثان/نوفمبر الماضي بعد أن أصيب بستاني في انفجار صغير داخل حديقته.
واكتشفت السلطات وجود أعداد هائلة من المتفجرات داخل منزله وقررت تدمير المنزل في عملية إحراق تحت السيطرة لأن المتفجرات كانت ستشكل خطورة في حال تم إبطال مفعولها بطريقة آمنة.

وذكرت صحيفة لوس انجليس تايمز في تقرير لها أن ياكوبتش أقر أمس الاثنين أمام محكمة اتحادية بأنه قام بتصنيع مجموعة متنوعة من العبوات الناسفة وقام بتخزينها في منزله المستأجر وأنه استخدم أيضا سلاح ناري في عمليتي سطو على مصارف .
ولم تتضمن صفقة الإقرار بالذنب مع هيئة الادعاء أي إشارة إلى الدوافع وراء تصنيع هذه المتفجرات، لكنها نصت على عقوبة السجن ودفع تعويضات من قبل ياكوبتش تقدر ب541 ألف دولار مقابل عملية الحرق التي قامت بها السلطات للتخلص من المتفجرات وإعادة الأموال التي سرقها خلال عمليتي السطو على مصارف والتي تقدر ب55 ألف دولار. “د ب أ”


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك