إذاعة ألمانية تطلق مسابقة جائزتها تكاليف جنازتك

منوعات
334
0


إذاعة ألمانية تطلق مسابقة جائزتها تكاليف جنازتك

مجلة المرأة العربية- وكالات – قامت إذاعة محلية ألمانية بتنظيم مسابقة جائزتها بسيطة للغاية ولن تحتاج للسفر أو حتى مغادرة المنزل للتمتع بها.
ما رأيك بشيك يغطي مصاريف جنازتك؟ هذا هو ما سيتلقاه المشارك مكافأةً على فوزه في المسابقة الإذاعية التي تنظمها إذاعة غالاكسي (المجرة الكونية) المحلية في مدينة أشافينبورغ شمالي مقاطعة بافاريا الألمانية.
زاد عدد المشاركين عن 600 شخص يتنافسون على قيمة الشيك والبالغة 3000 يورو، فيما قامت جمعية متعهدي الدفن برفع دعوى قضائية على الإذاعة الألمانية باعتبار أن المسابقة “عديمة الجدوى والفائدة بالنسبة للمشاركين”.

جانز بفلوغر،أحد المذيعين في المحطة، دافع عن فكرة المسابقة قائلاً أنها كانت تهدف إلى تجاوز المعتقدات الراسخة والمألوف “التابو” لدى الناس المحليين فيما يتعلق بفكرة الموت والخوف منه، وبالتالي تشجيعهم على الحديث عنه بدون مشكلة وفقاً لما أدلى به لوكالة البي بي سي.
الجائزة، البالغة قيمتها 3000 يورو سوف تمنح للفائز على شكل بوليصة تأمين يستفيد منها لحظة وفاته، وبالتالي تغطي مصاريف جنازته، كانت قد تمت إدانتها كفكرة من قبل الجمعية الألمانية لمتعهدي وكالات الدفن وفق ما صرّح به بيانٌ رسمي أصدرته الجمعية عبر مؤتمر صحفي دعت فيه إلى مقاطعة المحطة نظراً لعدم أخلاقية ومصداقية فكرة المسابقة ذاتها، كما طالبت الجمعية بمقاضاة المحطة أصولاً لمخالفتها قانون تنظيم الدفن المعمول به في ألمانيا.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك